ompletion of (269) remote transactions for family counseling services at the Ministry of Labor and Social Development
17-05-2020

في إطار الجهود الوطنية الاحترازية والتدابير الوقائية للحد من انتشار فايروس كورونا (كوفيد-19)، عملت مكاتب الإرشاد الأسري بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية على تقليص الحضور الشخصي للفئات المستفيدة من مكاتب المراكز الاجتماعية في جميع محافظات مملكة البحرين إلى أقصى حد، وذلك من خلال تقديم خدمات الإرشاد الأسري عن بعد عبر موقع الوزارة الإلكتروني الرسمي (www.mlsd.gov.bh) ومنصاتها الإلكترونية بمواقع التواصل الاجتماعي(mlsdbahrain) أو من خلال الاتصال بالخط الساخن 80008001، بحيث لا يتم إنجاز أي معاملة بالحضور الشخصي إلا في أضيق الحدود وللضرورة القصوى مع الأخذ بالاحتياطات الوقائية اللازمة، علماً بأن مكاتب الإرشاد الأسري قدمت (269) خدمة إلكترونية للمواطنين خلال الفترة من 22 مارس إلى نهاية ابريل2020. وفي هذا الشأن أكدت مديرة إدارة الرعاية الاجتماعية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، السيدة هدى محمد الحمود، أن مكاتب الإرشاد الأسري مستمرة في تنفيذ مهامها عن بعد، ومن خلال وسائل التقنية الحديثة، وذلك تماشياً مع الاجراءات المتخذة في ظل هذه الظروف الاستثنائية، وبما يضمن سير العمل بكل كفاءة وسلاسة، حيث قدمت المكاتب منذ بدء تطبيق الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا (48) استشارة أسرية، وتقديم خدمة الإرشاد الأسري لـ(191) حالة مستفيدة من برنامج الرعاية الأسرية، بالإضافة إلى تسوية (30) حالة لتنفيذ أحكام الرعاية الأسرية بشكل ودي. وأشارت الحمود إلى أن مكاتب الإرشاد الأسري اتخذت منذ بداية جائحة كورونا مجموعة من المبادرات لتسهيل المعاملات على المواطنين وتوفير الوقت والجهد والمحافظة على سلامتهم وسلامة موظفي الوزارة، حيث بإمكان أي راغب في الحصول على الخدمة الاستفادة من الخدمات الإلكترونية المتاحة في موقع الوزارة الرسمي دون الحاجة للحضور الشخصي إلى المراكز الاجتماعية، مشيرة في السياق ذاته، إلى أن هذه الخدمات الإلكترونية أصبحت في مستوى مميز من الجودة كمثيلتها من الخدمات الإلكترونية التي سبق وأن قدمتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، مؤكدة أن الوزارة تسعى باستمرار إلى تلبية احتياجات المواطنين وحثهم على استثمار منصات الوزارة الرقمية للاستفادة من الخدمات العديدة التي توفرها.

_Share_this_page

_rate_us