خدمة تراخيص مراكز الإرشاد الأسري الخاصة

إن إدارة الإرشاد الأسري هي الجهة المعنية بإصدار التراخيص لمراكز الإرشاد الأسري الخاصة وذلك بناء على المادة رقم (4) من قانون رقم 17 لسنة 2015 بشأن الحماية من العنف الأسري و التي تنص على " فيما عدا مراكز و مكاتب الإرشاد الأسري التي تنشأها الوزارة ،لا يجوز لأي شخص طبيعي أو اعتباري خاص فتح مركز إرشاد أسري إلا بعد الحصول على ترخيص بذلك من الوزارة وفق الاشتراطات و الإجراءات التي يصدر بها قرار من الوزير " وذلك بهدف الحد من المخاطر المترتبة على تقديم الإرشاد الأسري من جهات غير مختصة في التعامل مع المشاكل الأسرية

    استيفاء كافة الشروط المطلوبة لترخيص مراكز الإرشاد الأسري بحسب بنود قرار رقم رقم (26) لسنة 2017 بشأن شروط وإجراءات الترخيص لمراكز الإرشاد الأسري.

    المستندات المطلوبة لتقديم طلب ترخيص لإنشاء وتشغيل مراكز الإرشاد الأسري بحسب قرار 26 لسنة 2015 .

    ملاحظة هامة : ترجمة كافة الوثائق و المستندات إلى اللغة العربية من قبل جهة معتمدة .


    أولا: استمارة طلب الترخيص/ التجديد
    1. تعبئة البيانات الأولية مع استمارة الطلب للترخيص (مرفق).

    2. نسخة من قرار الترخيص السابق (في حال كان طلب تجديد)

    ثانيا: بيانات المدراء والعاملين في المنشأة
    وفي حال كان مقدم الطلب شخصاً طبيعياً :
    • نسخة عن البطاقة الذكية لطالب الترخيص ( لا يقل العمر عن 27 سنة )

    • -نسخة من جواز طالب الترخيص .

    • نسخة من المؤهل الجامعي في مجال علم النفس او احد فروعه أو ما يعادلها ومصدق من الجهة المعنية الجهة المعنية بمملكة البحرين.

    • نسخ عن شهادات الخبرة لصاحب الترخيص لا تقل عن 5 سنوات في ذات المجال .

    • شهادة حسن سير و سلوك لطالب الترخيص

    • السيرة الذاتية


    في حال كان مقدم الطلب شخصًا اعتبارياً:
    1. تقديم ما يفيد موافقة الجهة المسجل بها

    2. نسخة من البطاقة الذكية لمدير المركز

    3. نسخة من جواز سفر مدير المركز

    4. نسخة من شهادة البكالوريوس أو ما يعادلها في مجال علم النفس أو أحد فروعه لمدير المركز،  أو ما يعادلها ومصدقة من  الجهة المعنية بمملكة البحرين

    5. نسخ عن شهادات الخبره لمدير المركز لا تقل عن 5 سنوات في ذات المجال.

    6. شهادة حسن سير و سلوك لمدير المركز

    7. السيرة الذاتية لمدير المركز

    العاملين في المركز:
    1. نسخة من البطاقة الذكية

    2. نسخة من جواز السفر.

    3. نسخة من المؤهل العلمي للموظف.

    4. شهادة حسن سير و سلوك.

    5. السيرة الذاتية.


    ثالثاً: مبنى المؤسسة:
    1. توفير مستند حديث لوثيقة الملكية للمبنى أو عقد الإيجار.

    2. موافقة وزارة شؤون البلديات والزراعة لاستيفاء الشروط الصحية واشتراطات الأمن والسلامة من الدفاع المدني في نظام سجلات.

    3. تناسب أعداد المستفيدين مع حجم المؤسسة ونوعية الخدمة المقدمة.


    رابعًا: النظام الداخلي للمؤسسة:
    1. نسخة من اللائحة الداخلية والمالية لتنظيم عمل المنشأة (مرفق نموذج اللائحة الاسترشادية). - تشمل اللائحة على: إدارة البرامج والخدمات (المعايير التشغيلية بالتفصيل)

    2. نبذه مختصرة عن المشروع يشمل (التعريف عن المشروع والخطة والأهداف والمخرجات واستراتيجيات وأساليب التنفيذ والفئة المستهدفة وأعداد المستفيدين وأوقات الدوام والفترة الزمنية للعلاج الفردي أو الجماعي والتكلفة المادية).

    3. الطاقم الإداري والفني للمركز يشمل (هيكل وظيفي لإدارة المركز- وصف وظيفي لجميع الطاقم العامل - السيرة الذاتية لمدير المركز مع شهادة خبرة لا تقل عن خمس في ذات المجال _ مقدار رواتب الموظفين المرشحين ومصادرها _آلية تعيين الموظفين المرشحين). .

    4. البرامج والخدمات المقرر تقديمها من خلال مركز الإرشاد الأسري .

    5. بيان مصدر التمويل للمركز وإرفاق الوثائق التي تثبت القدرة على استمرارية التمويل.

    6. شهادة بنكية لحساب مالي مستقل لا يقل عن المبالغ المعتمدة حسب تقدير مجموعة الارشاد الاسري ، يودع بعد الموافقة على طلب التسجيشهادة بنكية لحساب مالي مستقل لا يقل عن المبالغ المعتمدة حسب تقدير مجموعة الإرشاد الأسري ، يودع بعد الموافقة على طلب التسجيل.

شارك هذه الصفحة

قيمنا: