يقام على مدار يومين ويعرض أكثر من (1200) وظيفة حميدان يفتتح معرض التوظيف العام في بني جمرة

 



افتتح سعادة وزير العمل والتنمية الاجتماعية، السيد جميل بن محمد علي حميدان، اليوم الأربعاء معرض التوظيف العام، الذي تنظمه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خلال الفترة ما بين 11-12 أكتوبر الجاري في صالة نادي بني جمرة الثقافي والرياضي، وذلك بحضور النائبين، السيد جلال كاظم المحفوظ، والسيد حمد سالم الدوسري، وعدد من المدعوين.

وسيتم خلال المعرض عرض أكثر من (1200) شاغر وظيفي، حيث تشارك (30) منشأة تعرض حوالي (800) شاغر تتراوح الرواتب فيها بين (300) و(1800) دينار شهرياً، إضافة لعدد (400) شاغر منتقاة من بنك الشواغر بالوزارة. ويحتوي المعرض على شواغر تناسب الذكور والاناث من مختلف المؤهلات الدراسية. كما تعرض الوزارة من خلاله (460) برنامجاً تدريبياً بالتنسيق مع صندوق العمل (تمكين)، تناسب احتياجات سوق العمل، وتساهم في رفع كفاءة العامل البحريني ورفع تنافسيته، بالإضافة إلى ما يتم عرضه من فرص التدريب المرتبطة بالتوظيف.

ويأتي هذا المعرض ترجمة للتوجيهات الكريمة لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس مجلس الوزراء الموقر، حفظه الله ورعاه، الرامية الى تسهيل وتقديم الخدمات للمواطنين وتلبية احتياجاتهم في مناطقهم، واستجابة لمطالبات الأهالي والفعاليات التي تم الالتقاء بها مؤخراً في المحافظة الشمالية خلال زيارة سعادة وزير العمل والتنمية الاجتماعية لقرى الدراز وبني جمرة والبديع.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، أكد حميدان ان تنظيم هذا المعرض في قرية بني جمرة، يأتي في إطار سلسلة من المعارض العامة والمتخصصة التي تنظمها الوزارة في مختلف محافظات مملكة البحرين، حيث تحرص الوزارة على إقامة هذه المعارض بالقرب من مناطق سكن المواطنين تيسيراً على الباحثين عن عمل للحصول على الشواغر الوظيفية والتقدم للدورات التدريبية المؤهلة لسوق العمل، والالتقاء مباشرة مع مسؤولي ومندوبي الشركات والمؤسسات المشاركة المعنيون بالتوظيف، مشيراً إلى أن الوزارة مستمرة في تقديم المبادرات التي توفر فرص العمل المناسبة والجاذبة للمواطنين واستيعاب الداخلين الجدد وتسريع إدماجهم في سوق العمل، والإبقاء على معدلات البطالة في حدودها الآمنة والمطمئنة والمحافظة على معدل نمو العمالة الوطنية بسوق العمل.

من جانبه أشاد سعادة النائب السيد جلال كاظم المحفوظ، على إقامة هذا المعرض الشامل، مؤكداً أهمية مثل هذه المبادرات الرامية إلى تقديم الخدمات الحكومية بمناطق سكن المواطنين، داعياً الأهالي للاستفادة من فرص التدريب والتأهيل، وكذلك التوظيف بمنشآت القطاع الخاص التي يوفرها المعرض.  

وبدوره، أثنى سعادة النائب حمد سالم الدوسري، بتنظيم هذا المعرض الشامل في قرية بني جمرة، والذي يترجم سياسة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في تنظيم معارض التوظيف المتنوعة في جميع محافظات المملكة، داعياً الباحثين عن عمل من أهالي المحافظة الشمالية إلى زيارة المعرض والاستفادة من الفرص الوظيفية والتدريبية المعروضة.

وقد قام سعادة وزير العمل والتنمية الاجتماعية بجولة على أجنحة المعرض، حيث التقى بالعارضين والباحثين عن عمل، واستمع الى ملاحظاتهم وآراءهم، مؤكداً ان الملاحظات التي أبداها عدد من الزائرين للمعرض سيتم أخذها في عين الاعتبار، ووضع المعالجات المناسبة لأي عائق يقف أمام حركة توظيف البحرينيين في سوق العمل.

وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد وجهت الدعوة للمواطنين الباحثين عن عمل، لزيارة المعرض واستثمار فرص التوظيف المقدمة فيه، ولقاء مسؤولي ومندوبي الشركات والمؤسسات المشاركة مباشرة، خلال الفترة المحددة، وذلك من الساعة الثامنة صباحاً، وحتى الواحدة ظهراً.